العين يواجه الهلال السعودي في القطارة الليلة …لقاء السحاب بين «الزعيمين» في بداية المشوار الآسيوي

Al Ain Football First Team did their training session

موقع الطويين : البيان

اليوم، عندما تميل الشمس إلى الغروب، تميل القلوب وتتجه الإنظار صوب استاد طحنون بن محمد بنادي العين بالقطارة، حيث يستضيف الزعيم العيناوي نظيره الهلال السعودي، في فاتحة مباريات المجموعة الرابعة للتصفيات التمهيدية من دوري أبطال آسيا، في ديربي خليجي يتوقع أن يحظى بمتابعة كثيفة من قبل الجماهير الكروية داخل وخارج الملعب، نظراً لما يتمتع به الناديان الكبيران من إمكانات، وتاريخ حافل بالبطولات على المستويين الداخلي والخارجي.

ووسط أجواء مثالية وبمعنويات عالية وتفاؤل عريض، أنهي العين تحضيراته الميدانية، بمران أخير أجراه أمس، تحت قيادة مدربه الروماني أولاريو كوزمين، الذي أخضع جميع اللاعبين لاختبارات أخيرة، تضمنت تنفيذ وتطبيق بعض الجمل التكتيكية وأساليب اللعب بغرض الوقوف على مدى جاهزيتهم فنياً وبدنياً ونفسياً قبل موقعة الليلة.

ويدخل الزعيم الإماراتي مباراة اليوم مسترجعاً ذكرياته الجميلة في البطولة القارية الكبيرة، والتي سبق أن فاز بلقبها في وقت سابق من عام 2003، فضلاً عن وجوده المستمر في نهائياتها خلال السنوات التالية، وهو يأمل في بداية موفقة، وتحقيق نتيجة إيجابية أمام الزعيم السعودي، بما يمنحه دافعاً معنوياً يعينه على المضي قدماً في المنافسة، سعياً لاستعادة أمجاده فيها.

الأوراق الرابحة

ويعول المدرب كوزمين على عدد من الأوراق الرابحة في صفوف العين لترجيح كفة الفريق البنفسجي، حيث يوجد صانع الألعاب الموهوب، وأفضل لاعب في خليجي البحرين، عمر عبد الرحمن، إلى جانب المهاجم الغاني والهداف الخطير أسامواه جيان، والروماني ميريل رادوي، والأسترالي أليكس بروسكو، والفرنسي كيمبو إيكوكو، فضلاً عن المخضرم هلال سعيد، وبقية الفرقة البنفسجية.

صعوبة المواجهة

وأكد الروماني أولاريو كوزمين مدرب العين، على صعوبة وأهمية المباراة التي تجمع فريقه الليلة مع الهلال السعودي، قياساً على إمكانات وقوة الأخير، لافتاً إلى أنهم يتطلعون إلى بداية جيدة في البطولة الآسيوية، يختبرون من خلالها نتيجة عملهم وجهودهم خلال الفترة السابقة، وسيؤدون بقوة في المباراة، من أجل تأكيد جدارتهم بالنتائج الجيدة التي حققوها خلال الفترة الماضية في المنافسات المحلية.

واستبعد كوزمين، الذي كان يتحدث في المؤتمر الصحافي الخاص بمباراة اليوم، أن يلعب الهلال مدافعاً للخروج بنقطة على الأقل من ملعب القطارة، إلا أنه أكد أن العين جاهز لكل السيناريوهات التي يمكن أن يلعب بها الفريق المنافس، كما يفعل في كل مبارياته.

ويري المدرب الروماني أن مجموعة العين تعتبر من أقوي المجموعات في البطولة، لافتاً إلى أن لديه معلومات عن فرق المجموعة الأربعة، وهي فرق قوية، ولها تاريخها المشرف، موضحاً أن الهلال يملك سجلاً ناصعاً في هذه البطولة.

وقال: نواجه اليوم فريقاً قوياً، يحاول دائماً أن يلعب من أجل الفوز، ولا أعتقد أنه سيعتمد أسلوباً دفاعياً من أجل التعادل، فأنا أعرف الهلال وتطلعات لاعبيه وجمهوره، ولكن علينا أن نتحسب لكل الاحتمالات، وأن ندخل إلى أرضية ملعب المباراة للظهور بأفضل ما يكون، فالفوز مع الأداء الجيد أفضل كثيراً من الفوز بأداء سيئ أو بضربة حظ.

الفاصل 5 أيام

وبسؤاله إن كان يتوقع أن تؤثر الجهود التي بذلها لاعبو الهلال في مباراتهم الأخيرة أمام النصر في كأس ولي العهد السعودي، والتي امتدت لشوطين إضافيين، في أداء الفريق في مباراة اليوم بسبب الإجهاد، قال كوزمين إن الفاصل بين مباراة النصر ومباراة اليوم خمسة أيام، وأعتقد أنها فترة جيدة ليستعيد الهلال نشاطه وحيويته، ويرتاح اللاعبون على نحو جيد، لافتاً إلى أن مستوى الهلال في تحسن مستمر، وبرغم خسارته أمام الشباب خلال الدقائق الأخيرة من المباراة، لكنه قدم مردوداً متميزاً.

وأكد كوزمين أن تدريبه للفريق الهلالي في وقت سابق، لن يؤثر فيه في مباراة اليوم، لأنه حالياً مدرب نادي العين، وسيعمل بكل جهوده من أجل أن يفوز فريقه، ولكن هذا لا ينفي أن له ذكريات جميلة مع الهلاليين، موضحاً أنه دائماً يحاول أن يترك أجمل الانطباعات والذكريات عنه قبل أن يرحل عن أي نادٍ يعمل معه، مؤكداً أنه لا ينسى الأصدقاء.

 

هلال سعيد: أتوقع إثارة عالية في ديربي الخليج الليلة

 

أكد قائد فريق العين، هلال سعيد، على جاهزيتهم كلاعبين للمواجهة التي تجمعهم بالهلال السعودي الليلة على ملعب القطارة، وتوقع أن تشهد المباراة إثارة كبيرة، لأنها تجمع بين زعيمين خليجيين، وتعتبر من أقوى الديربيات في المنطقة.

وقال هلال إن خسارة العين الأخيرة أمام دبا الفجيرة بالدوري لن تؤثر في معنويات وتركيز اللاعبين في مباراة اليوم، بقدر ما ستكون دافعاً قوياً للتعويض والعودة إلى طريق الانتصارات. واستبعد هلال أن يكون هناك تأثير للعلاقة الطيبة التي تربطه بياسر القحطاني في مباراة اليوم، مشيراً إلى أنه سيتعامل معه كخصم طوال زمن المباراة.

 

الأسترالي دانيل يدير المباراة

 

أوكل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، للحكم الأسترالي قرين بيتر دانيل، مهمة إدارة مباراة العين والهلال السعودي، اليوم الأربعاء على ملعب طحنون بن محمد بالقطارة، في إطار مباريات الجولة الأولى لفرق المجموعة الرابعة بدوري أبطال آسيا، فيما سيعاونه مواطنه هوبسون براد كمساعد أول، والماليزي محمد صبري مساعداً ثانياً.

كما تم تكليف النيبالي مهيش بستا ليكون مراقباً للمباراة، والإيراني مسعود عنايات مراقباً للحكام، والبحريني صالح محمد نور حكماً رابعاً.

زلاتكو: ندرك صعوبة مقابلة الزعيم على أرضه ووسط جمهوره

 

حظيت بعثة الهلال السعودي باستقبال حاشد عند وصولها إلى مدينة العين أمس الأول، لمواجهة الزعيم العيناوي في أولى مباريات المجموعة الرابعة، ضمن دوري أبطال آسيا.

وأدى الفريق الهلالي أمس مرانه الرئيس على ملعب المباراة، تحت قيادة مدربه الكرواتي دلاتش زلاتكو، وبمشاركة جميع اللاعبين، باستثناء المدافع يحيى المسلم المصاب في عضلة الفخذ الخلفية، والذي سيغيب عن فريقه في مواجهة اليوم.

وينتظر أن يدفع المدرب زلاتكو بنفس عناصر التشكيلة التي خاضت مباراة نهائي كأس ولي العهد في مباراة الليلة.

وأوضح مدرب الهلال زلاتكو خلال المؤتمر الصحافي التقديمي للقاء اليوم، أنهم حضروا إلى العين لتقديم مباراة جيدة والعودة بنتيجة تخدم التطلعات، مشيراً إلى أنه يعرف العين، ويدرك جيداً صعوبة المهمة أمام متصدر الدوري بأرضه ووسط جمهوره، ولكنه في نفس الوقت يثق في إمكانات فريقه وقدرات لاعبيه على القتال والتجاسر على أفضل نسق في المباراة.

وأضاف: تابعت العين خلال الفترة الأخيرة بتركيز أكثر، وخسارته الأخيرة في الدوري الإماراتي لا تعني لنا شيئاً، لأننا نعرف جيداً أن العين متصدر الترتيب، هو فريق خطير، خصوصاً في الناحية الهجومية، كما أن تلك المباراة مختلفة، وفي بطولة مختلفة، ولذلك لن نتعامل وفق معطياتها في لقاء الليلة.

ضغط المباريات

وأضاف: ربما واجهتنا بعض المشاكل المتعلقة بضغط المباريات، التي قادت لإرهاق بعض اللاعبين، خصوصاً بعد أن لعب الفريق مباراة ماراثونية قبل أيام قليلة أمام النصر في نهائي كأس ولي العهد السعودي، ولكن الجيد في الأمر، أن الفوز الذي تحقق وقادنا للحصول على لقب البطولة، منح اللاعبين دافعاً معنوياً جيداً، سيساعدهم في القيام بواجبهم كما ينبغي الليلة.

وأضاف: أتوقع بالطبع مباراة صعبة، لأنه بالإضافة لقوة العين، فهي المواجهة الأولى في البطولة الآسيوية لهذا الموسم، وأعترف أن فريقي ليس جاهزاً بنسبة 100 %، وسنحاول أن ندخل بعض التغييرات في تشكيلة الفريق في حال وصلنا إلى قناعة بضرورة وجوب ذلك خلال المران الأخير قبل المباراة.

واعتبر زلاتكو أن البطولة الآسيوية هي منافسة مهمة بالنسبة لهم، بما يستوجب القتال بقوة من أجل الوصول إلى أبعد مرحلة منها، مؤكداً على أن طموحات وتطلعات الهلاليين في هذه البطولة كبيرة جداً، وقال: من الطبيعي أن يتطلع فريق بحجم وإمكانات ومقومات الهلال السعودي لاعتلاء منصات تتويج أية بطولة يشارك فيها، والبطولة الآسيوية ضمن هذه البطولات، لذلك سنبدأ اعتباراً من مباراة اليوم أمام العين، القتال بقوة، سعياً لبلوغ أهدافنا المأمولة.

ونفي زلاتكو القول إنه ربما سيلعب مدافعاً في المباراة للخروج بنقطة على أقل تقدير من خارج ملعبه، مؤكداً على أنهم جاؤوا إلى هنا من أجل تقديم أفضل العروض، والخروج بنتيجة الفوز، ولديهم ثقة كبيرة في قدرة اللاعبين على تحقيق التطلعات، وقال: نلعب باسم الهلال، وعلينا أن ندافع عن شعاره وسمعته كأفضل ما يكون.

وأبدى المدرب الكرواتي أسفه لغياب مدافع الفريق يحيى المسلمي عن مباراة اليوم أمام العين، وقال إن غياب أي لاعب عن الفريق سيكون له تأثيره بالطبع، ونأمل أن يوفق بقية اللاعبين في تحقيق تطلعات الجمهور الهلالي.

توقع

 أبدى رئيس نادي الهلال السعودي الأمير عبد الرحمن بن مساعد، قلقه من أن تؤثر الجهود البدنية الكبيرة التي بذلها لاعبو الفريق الهلالي خلال المباراة الماراثونية في نهائي كأس ولي العهد السعودي، في أداء الفريق مباراة اليوم أمام العين، والتي امتدت حتى الأشواط الإضافية، قبل أن يحسمها الهلال بركلات الترجيح، ليحصل على اللقب.

وذكرت صحف سعودية أن رئيس النادي الهلالي متخوف كثيراً من التأثير البدني في لاعبيه، داعياً إلى ضرورة التركيز في المباراة، مشيراً إلى أن البطولة الآسيوية كغيرها من البطولات، وعلى اللاعبين أن يلعبوا وفق إمكاناتهم، ويحرصوا على الظهور بالصورة التي تليق بالهلال.

 

أمل

 

أكد نجم نادي الهلال السعودي عبداللطيف الغنام، على أهمية تحقيق أفضل النتائج أمام العين في مباراة اليوم، وقال إن كل زملائه اللاعبين في الفريق الهلالي جاهزون من كل النواحي للظهور بمستوى مشرف في المباراة، لافتاً إلى أن الحالة المعنوية ممتازة بعد الفوز بلقب كأس ولي العهد السعودي.

ويرى الغنام أن العين من الفرق الجديرة بالاحترام، ولديه عناصر جيدة، ومن المؤكد أنه يسعى للفوز على ملعبه، مشيراً إلى أنهم يحترمون المدرب كوزمين الذي درب الهلال في وقت سابق، كما يقدرون العلاقة التي تجمعهم باللاعب رادوي.